آخر الأخبار

بعد أسبوع على إعادة افتتاحها إغلاق البوابة العسكرية في البوكمال من جديد بسبب خلاف بين المليشيات

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّه تمّ إغلاق البوابة العسكرية الحدودية بين العراق وسوريا في ريف مدينة البوكمال، بسبب خلافٍ بين مليشيتي “عصائب أهل الحق” و”حزب الله”.
وأضاف المراسل، أنّ الإغلاق جاء بعد نحو أسبوع واحد من إعادة فتح البوابات بعد اتفاق أُبرم بين الطرفين، إلا أنّ خلاف على عدة نقاط بين المليشيتين أدى لإعادة إغلاق البوابة العسكرية.
عدة نقاط اختلاف بين ميليشيتي “عصائب أهل الحق” و”حزب الله” بحسب مصدر لنهر ميديا، أولها طلب مليشيا “عصائب أهل الحق” المناصفة في إدخال الشحنات مع مليشيا “حزب الله” من أجل إدخال شحنات خاصة تحتوي أدوية ومواد مخدرة، مليشيا “حزب الله” رفضت إدخال هذه الشحنات من الممنوعات وذلك من أجل إقصاء “عصائب أهل الحق” من المنطقة من خلال التشهير بنشاطها في تهريب الممنوعات وإدخالها إلى العراق، وبالتالي ستعود إدارة البوابة لها.
والسبب الثاني عدم قبول مليشيا “عصائب أهل الحق” محاصصة مليشيا “حزب الله” بمرابح هذه الشحنات.
وبحسب المصدر فقد تدخلت مليسيا “أمن الحشد الشعبي” كوسيط بين الطرفين لحل الخلاف، لكنها فشلت، مما استدعى قيادة مليشيا “الحشد” بطلب قادة المليشيتين لاجتماع في بغداد من أجل إنهاء الخلاف وإعادة عمل البوابة العسكرية.
يُشار إلى أنّ البوابة العسكرية، هي بوابة حدودية بين سوريا والعراق، تديرها مليشيتي “عصائب أهل الحق” و”حزب الله”، ويتم عن طريقها نقل الأسلحة والعتاد وشحنات تهريب بين سوريا والعراق بواسطة تلك الميليشيات.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …