منظمة عاملة في مجال المشاريع التنموية تعلن تعليق عملها بسبب سرقات المدارس في دير الزور

الأخبار انتهاكات حوادث محلية خدمات محلية شرق سوريا

نهرميديا – ديرالزور

أعلنت منظمة “فراتنا” العاملة في ريف ديرالزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عن تعليق جميع أعمالها المتعلقة في تأهيل وصيانة المدارس في ريف ديرالزور.
وجاء هذا الإعلان بسبب كثرة الاعتداءات وعمليات النهب والتخريب التي تعرضت لها المدارس بحسب ما أعلنت المنظمة على صفحتها في موقع فيس بوك.
وقالت المنظمة في منشورها على فيسبوك إنّه “خلال الأشهر القليلة الماضية تمت سرقة وتخريب أكثر من 44 مدرسة فقط في قرى أبوحمام، الكشكية، غرانيج والبحرة، ماعدا مدارس القرى الأخرى المجاورة”.
وأضافت “فلذلك فراتنا ستوقف حتى إشعار آخر جميع أعمال الصيانة والترميم في جميع المدارس التي تعمل بها حالياً وذلك بسبب هذه الأعمال التخريبية التي يقوم بها مجهولون و خلايا تتبع لنظام الأسد”.
واختتمت منشورها بـقولها “وبصفتنا منظمة قامت بإصلاح وترميم أكثر من 120 مدرسة في ريف دير الزور الشرقي، نطلب من  الإدارة الذاتية تحمل المسؤولية اتجاه المدارس والتعليم وإيجاد حلول تمنع التعدي على المدارس ومحاسبة الجناة”.
يذكر أنّ عمليات سرقة وتخريب المدارس انتشرت بشكل كبير في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور، وخاصة في الريف الشرقي.