آخر الأخبار

ضمن محاولات قوات الأسد زعزعة استقرار شرق الفرات.. اجتماع لشيوخ موالين من قبيلة العقيدات في مدينة ديرالزور

نهر ميديا – ديرالزور

أقيم صباح اليوم (الأحد)، اجتماعاً لشيوخ ووجهاء من أبناء قبيلة العقيدات الموالين لقوات النظام السوري، داخل خيمة أقامتها مليشيا الدفاع الوطني وسط مدينة ديرالزور.

الاجتماع المنعقد تم برعاية ودعم من قبل قوات النظام وعلى رأسها قائد مليشيا الدفاع الوطني “فراس العراقية”، ويندرج ضمن محاولاتها لنشر الفوضى ضمن المناطق التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية بمشاركة قوات التحالف الدولي شرق الفرات.

ونشر المجتمعون بياناً وصفه ناشطو محافظة ديرالزور بالهزلي، حيث أعلنوا عن تشكيل هيئة سياسية خاصة بقبيلة العقيدات، بالإضافة لجسم عسكري خاص بالقبيلة بقيادة الشبيح “أسد سعود الهفل” الذي يقيم في مدينة دمشق.

اسد سعود الهفل

وحضر الاجتماع عدد من الشخصيات العشائرية الموالية لقوات النظام، عرف من بينهم المدعو “عبدالكريم الهفل” وهو شيخ من الدرجة الثانية في قبيلة العقيدات، ومن المعروف عنه ولائه لقوات النظام السوري والمليشيات الموالية له

ونشطت محاولات قوات الأسد في زعزعة أمن مناطق شرق الفرات عبر ارسال خلايا تابعة لها تنفذ عمليات اغتيال، أو عبر استمالة شيوخ العشائر الموالين لها، منذ عملية اغتيال أحد شيوخ قبيلة العقيدات “امطشر الهفل” في بلدة ذيبان مطلع الشهر الجاري.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

تفاصيل الغـ ـارات التي استهدفت الميليـ ـشيات الإيرانـ ـية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور استهدف طيران حربي مجهول، بعد منتصف الليلة الفائتة، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية …