آخر الأخبار

قسد.. انتهاكات بحق المدنيين بحجة مكافحة الإرهاب

نهر ميديا – شرق سوريا

قُتل عدد من المدنيين شرق سوريا بطرق مختلفة على يد قوات سوريا الديمقراطية شرق سوريا في الأيام القليلة الماضية، وقال مصدر من مدينة الشحيل إن قسد أخبرت ذوي “حسين الخلف” بوفاة ابنهم “نتيجة نوبة قلبية”، حسين الخلف اعتقلته قسد من معبرٍ على نهر الفرات بتهمة انتمائه لتنظيم داعش في حملتها الأخيرة التي أطلقت عليها “ردع الإرهاب” التي استهدفت مدن وبلدات ريف ديرالزور الشرقي. وأكد ذوي المغدور أن ابنهم قضى تحت التعذيب في سجن الكسرة بعد يومين من اعتقاله، دون التأكد من التهمة أو عرضه على محكمة.

أما في بلدة ذيبان فقد سلّمت قسد جثة المعتقل “عذاب عزيز صالح الشلاش” لأهله قبل يومين دون ذكر سبب الوفاة، واعتقلت قوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “عذاب” قبل 10 أشهر في مدينة الرقة من مكان عمله، وأكد ذويه أن الجثة تحمل آثار تعذيب واضحة قد تكون السبب في وفاته.

وفي حادثة أخرى، قضى المواطن “إسماعيل الجرجب” المنحدر من حي “المشلب” برصاص عناصر حاجز عين عيسى في ريف الرقة الشمالي بعد إيقافه على الحاجز دون ذكر الأسباب.

تبرر قسد كل الجرائم المرتكبة بأن القتلى أو المعتقلين ينتمون أو على صلة بتنظيم داعش، تهمة معلّبة يمكن إلصاقها بكل من يخالف سياسات الإدارة الذاتية في مناطق سيطرتها.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …