آخر الأخبار
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-11 08:34:52Z | | ÿêÖÏÿÖ»ÿκµÿ­ N¨¯

اقتتال عشائري في قرية ماشخ شمالي ديرالزور..واتهامات لداعش بافتعاله

نهر ميديا – ديرالزور

قتلى وتوترات أمنية تشهدها بلدة ماشخ بريف ديرالزور الشمالي، نهر ميديا تواصلت مع أحد سكان في البلدة للوقوف على تفاصيل حادثة القتل.
قال احد سكان المنطقة لنهر ميديا: ” إن رجلا من عشيرة البو فريو يدعى خليل الخلفان، قتل العام الفائت ببلدة ماشخ، على يد رجل يدعي عامر الخلف، ليهجر أهل القتيل خليل الخلفان المنطقة وينتقلون للسكن في حي الجورة بمدينة ديرالزور”.
وأضاف المصدر:” في ليلة أمس الجمعة – السبت، أقدم مجهولون يستقلون دراجات نارية على قتل “عامر الخلف الرجل الذي قتل خليل الخلفان”، وقتلوا رجلاآخر في نفس الوقت.

وقال المصدر : “إن أقارب القتيل عامر الخلف فرضوا طوقاً حول 25 منزلاً من عشيرة البوفريو من أقارب القتيل الأول خليل الخلفان، وداهموا المنازل وقتلوا سبعة رجال وهم: راشد شملان الخليف – حمود خليفة الخليف – باسم خضر الشملان – كمال خضر الشملان – خليل الغربي الخليف – ايمن محمود الشملان – محمد غربي الخليف.

ولفت المصدر إلى احتمالية ضلوع عناصر تنظيم الدولة داعش بقتل عامر الخلف لتأجيج الصراع العشائري في المنطقة، وخاصة أن عامر كان قد تلقى تهديدات من داعش في وقت سابق، بحسب أحد سكان البلدة.

وأضاف مصدرنا بأن عشائر وأفخاذ من القرعان – السرحان – الشحيل، تدخلت لوقف الاشتباكات وسحب المسلحين، وأن المنطقة تشهد توترا كبيرا.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

ما تسمى الإدارة الذاتية تسلم أبنية وممتلكات دينية لطوائف في الرقة

نهر ميديا-الرقة نشرت صفحات تتبع لما يسمى الإدارة الذاتية، اليوم الثلاثاء خبراً حول إبرام المؤسسة …