آخر الأخبار

نظام الأسد يرفع قيود “كورونا” برغم تفشي الفيروس في مناطقه

نهر ميديا – سوريا

قررت حكومة الأسد رفع القيود عن وسائل النقل وقطاعات السياحة والدراسة التي كانت مفروضة بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أعلن الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا عن إعادة الدراسة في الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 31 مايو الجاري على أن يبدأ اليوم الدراسي من التاسعة صباحًا مع تخفيض مدة المحاضرة إلى النصف، حسب وكالة “سانا” التابعة للنظام.

وحدّد موعد بدء الامتحانات النظرية في الجامعات “فصل ثان” بتاريخ 9 أغسطس/ آب، والامتحانات النظرية “فصل ثان” لطلاب السنة التحضيرية في 15 آب، إضافة لـ الامتحانات النظرية في المعاهد التقنية بتاريخ في 26 آب، وبدء استكمال امتحانات طلاب التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول بتاريخ 31 آب.

وأقرت اللجنة إعادة تشغيل جميع وسائل النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص “العاملة والمتوقفة” وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من يوم الأحد القادم في العاشر من مايو الجاري بما يحد من الازدحام ويحقق التباعد المكاني مع الالتزام باشتراطات السلامة الصحية.

وناقش الفريق الحكومي رؤية وزارة السياحة لإعادة التشغيل الجزئي للمنشآت السياحية والمطاعم بعد عيد الفطر القادم وتم الطلب من الوزارة تجزئة قطاعات العمل السياحي حسب نوع الخدمة التي تقدمها ليتم النظر في إمكانية تشغيلها بعد شهر من تاريخه.

كما تمت الموافقة لوزارة الداخلية على إعادة عدد من الخدمات في مجال الشؤون المدنية والهجرة والجوازات.

وكانت وزارة الأوقاف في حكومة الأسد، أعلنت عن إعادة افتتاح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة فقط، ضمن شروط محددة.

ويأتي ذلك برغم انتشار فيروس كورونا في مناطق النظام حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المسجّلة إلى 45 حالة.

وتنعدم لدى “نظام الأسد” الشفافية في إعلان الأرقام الحقيقة للإصابات والتي تجاوزت بحسب تقارير غير رسمية آلاف الإصابات، بعد أن نقلت الميليشيات الإيرانية فيروس كورونا للداخل السوري.

الدرر الشامية

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الميليشيات الإيرانية تغيّر معظم مواقعها في محافظة دير الزور.. خشية الرد الإسرائيلي

نهر ميديا – دير الزور أجرت الميليشيات الإيرانية تغييرات عديدة في مواقع انتشارها بمحافظة دير …