آخر الأخبار

أردوغان يعقد اجتماعاً مع وزراء الصحة والتعليم والداخلية.. وهذا ما سيتم بحثه

نهر ميديا – تركيا

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء حكومته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة للتباحث في مرحلة ما بعد كورونا وحسم الجدل المتعلق بمواعيد الامتحانات الموحدة.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزراء الصحة والداخلية والتعليم الأتراك سيقدمون عرضاً مصوراً يتناولون فيه آخر التطورات المتعلقة بالوباء وانعكاساته على وزاراتهم.

وأضافت أن الاجتماع سيتناول خطط إعادة تطبيع الحياة، وسيتم خلاله تقييم الطلبات المتعلقة بالتساهل مع الفئات المشمولة بحظر التجول.

ولفتت الصحيفة إلى إجماع أعضاء المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة على أهمية السماح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً بالخروج من منازلهم وممارسة التمارين الرياضية في المناطق المحيطة بها لساعات محددة من الأسبوع.

واستبعدت موافقة أردوغان على منح الشباب دون عشرين عاماً إذناً مشابهاً في المرحلة الراهنة.

وتابعت أن وزير التعليم ضياء سلجوق سيتناول في عرضه المصور خياراتهم المتاحة فيما يتعلق بموعد امتحان العبور إلى الثانوية “LGS”، الذي يستعد لخوضه نحو مليون و800 ألف طالب.

ورجحت أن يتمخض الاجتماع عن قرار بعقد الامتحان في الأسبوع الأخير من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

كما سيتناول الاجتماع إمكانية تقديم موعد امتحان الدخول إلى الجامعات “YKS” بناءً على طلب وزير السياحة، تجنباً لانعكاس موعده الحالي سلباً على النشاط السياحي في البلاد.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى استعداد نحو مليونين ونصف مليون طالب لدخول امتحان “YKS” هذا العام، وتأجيل موعده في اجتماع سابق إلى 25 – 26 تموز/ يوليو.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 126 ألفاً و45 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 3 آلاف و397 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 63 ألفاً و151 حالة.

الجسر ترك

بإمكانك البحث أيضاً عن،

تفاصيل الغـ ـارات التي استهدفت الميليـ ـشيات الإيرانـ ـية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور استهدف طيران حربي مجهول، بعد منتصف الليلة الفائتة، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية …