آخر الأخبار
FILE - In this early Saturday, April 14, 2018 file photo, Damascus skies erupt with surface to air missile fire as the U.S. launches an attack on Syria targeting different parts of the Syrian capital Damascus, Syria. A spokesman for the U.S.-led coalition said Friday, Jan. 11, 2019 that the process of withdrawal in Syria has begun, declining to comment on specific timetables or movements. (AP Photo/Hassan Ammar, File)

النظام يعلن عن ضحايا مدنيين بالقصف الإسرائيلي على دمشق

نهر ميديا – دمشق

أعلنت وكالة أنباء النظام “سانا” سقوط ضحايا مدنيين في القصف الذي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين في ريف دمشق، وذلك بعد ساعات من إعلانها أن القصف خلف أضراراً مادية فقط.

وبعد أن قالت الوكالة إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت من فوق جنوب لبنان مجموعة من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدت “الدفاعات الجوية” لعدد من الصواريخ وأسقطتها قبل الوصول لأهدافها، عادت لتقول إن الصواريخ أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جنوبي دمشق.

ونقلت الوكالة عن “مصدر عسكري” أنه تبين أن بعض شظايا الصواريخ الإسرائيلية سقطت في بلدتي “الحجيرة ” و” العادلية” جنوبي دمشق، ما تسبب بمقتل 3 مدنيين وإصابة  ثلاثة آخرين بجراح من بينهم طفل في السادسة من عمره.

وكانت مصادر محلية قالت إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لقوات الأسد  والمليشيات الإيرانية جنوبي العاصمة دمشق، من دون معرفة نتائجه.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الميليشيات الإيرانية تغيّر معظم مواقعها في محافظة دير الزور.. خشية الرد الإسرائيلي

نهر ميديا – دير الزور أجرت الميليشيات الإيرانية تغييرات عديدة في مواقع انتشارها بمحافظة دير …