آخر الأخبار

من بينهم 2 من ديرالزور..النظام يمنع عودة السوريين من دول المهجر

نهر ميديا – سوريا

كشف تقرير لموقع “السويداء 24” أن شخصين من أبناء محافظة السويداء، وشخصين من أبناء دير الزور وواحد من اللاذقية عالقون في الخارج، ويمنعهم النظام من العودة.

وذكر الموقع أنّ سبب منع العودة إلى سوريا، هو إجراءات الحماية من كورونا. 

واتهم الموقع السفارات السورية في بلاد المهجر بعدم المبالاة لمعاناة أبناء المحافظات.

وفي التفاصيل؛ قال مواطن للسويداء 24 أنه مسافر منذ أشهر إلى لبنان وقبل 3 أشهر انتقل مع المئات من العاملين العرب إلى فرع الشركة الآخر في السعودية، وبعد انتهاء عقدهم تم الحجز لهم للعودة، إلا أن انتشار وباء كورونا، والإجراءات الاحترازية في السعودية عرقل عودتهم.

وأردف؛ أنه من أصل 500 موظف تقريبا لم يبق في السعودية وفي مدينة جدة بالتحديد، سوى 12 شخص 5 سوريين و4 لبنانيين و 3 مصريين، ولكن السفارة المصرية واللبنانية قامت بتأمين طيارة وعادوا إلى بلدانهم ليبقى السوريون فقط.

وأكد المواطن أن الأشخاص السوريين الباقين هم؛ “أسامة الحسين” و”لؤي صلاح” من محافظة السويداء، و”نبيل وعدي الرماح” من دير الزور، و”صافي بكور” من اللاذقية.

واتهم المصدر ذاته الذي نقل عنه الموقع السفارتين السوريتين التابعتين للنظام، في البحرين والإمارات، أنهما لم يستجيبا لطلب المواطنين بتأمين عودتهم إلى وطنهم، وخصوصا أنهم عالقون في أحد الفنادق منذ ما يزيد عن الشهر.

وختم الموقع باﻹشارة إلى أن هناك العشرات من السوريين المنتشرين في العديد من دول الجوار والدول الخليجية، محتجزين في أماكن إقامتهم ومعظمهم؛ إما طلاب أو عاملون؛ ما أدى إلى انتهاء مدخراتهم المادية تزامنا مع توقف العمل في معظم البلدان بسبب وباء كورونا. 

وختم الموقع متسائلا؛ “هل تستجيب السلطات السورية لمطالب مواطنيها حالها كحال الدول الأخرى، أم أن مطالبهم لن تلقى آذانا صاغية ؟

المصدر: بلدي نيوز

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الميليشيات الإيرانية تغيّر معظم مواقعها في محافظة دير الزور.. خشية الرد الإسرائيلي

نهر ميديا – دير الزور أجرت الميليشيات الإيرانية تغييرات عديدة في مواقع انتشارها بمحافظة دير …