آخر الأخبار

الحدود السورية العراقية ..صراع النفوذ والاقتصاد

نهر ميديا – ديرالزور

تشاجر أمس الثلاثاء، عناصر من حزب الله العراقي وعصائب أهل الحق، التابعين للحشد الشعبي العراقي، على الأراضي السورية قرب الحدود مع العراق.
وقال مراسل نهر ميديا إن الشجار جاء بسبب خلاف الفصيلين على عائدات ترسيم البضائع التي تدخل من العراق إلى سورية عبر منفذ حسين العلي، والذيتسيطر عليه مليشيا حزب الله العراقي.

وأوضح المراسل أن مليشيا حزب اللله العراقي تسيطر بالكامل على معبر حسين العلي، وهو معبر خاص بمليشيات إيران ولايتواجد فيه عناصر للنظام.

ومن خلال متابعة مراسل نهر ميديا للنشاطات الإيرانية في البوكمال، قال المراسل إن مليشيا عصائب أهل الحق نصبت حاجزاً في أطراف بلدة السويعية قرب معبر حسين العلي، وراحت تعرقل حركة مرور الشاحنات التجارية، بغرض الحصول على أتاوات، كون مدخول المليشيا من عائدات دخول قوافل زوار عراقيين قد تقلص بسبب قلة الحركة المدنية على المعبر جراء انتشار فيروس كورونا.

وقال أحد السكان القريبين من المعبر لمراسل نهر ميديا إن المشكلة حُلت بين الفصيلين بعد أن طلبت مليشيا حزب الله العراقي دعماً من الجهاز الأمني التابع للحشد الشعبي من العراق، وقد حضر الأمن إلى معبر حسين العلي وفرض حل الخلاف بين المتشاجرين.

وتسيطر مليشيات تدعمها إيران على أهم المفاصل التجارية والأمنية في مدينة البوكمال والقرى والبلدات الحدودية مع العراق منذ ثلاث سنوات.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

تفاصيل الغـ ـارات التي استهدفت الميليـ ـشيات الإيرانـ ـية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور استهدف طيران حربي مجهول، بعد منتصف الليلة الفائتة، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية …