آخر الأخبار

نشاط كبير للمليشيات المتواجدة في دير الزور في عمليات التهريب

نهر ميديا-دير الزور
علمت نهر ميديا، من مصدر خاص، أنّ مليشيا “الدفاع الوطني” ضلعت مؤخراً بعمليات تهريب باتجاه العراق، بدعم من المخابرات الجوية.
وقال المصدر، أنّه منذ فترة ليست ببعيدة لوحظ خروج أرتال عسكرية للمليشيا، كل رتل يتألف من 5 سيارات (بيك آب)، كترفيق لشحنات التهريب (غير المعروفة)، بحجة القيام بجولات عسكرية، انطلاقاً من مدينة دير الزور مروراً بالميادين والعشارة وصولاً للبوكمال وبالعكس.
ليتبين أنّ هذه الدوريات والأرتال خارجة بمهمة تأمين المواد المهربة الخاصة بالمليشيا والتي تشمل (مواد غذائية، مخدرات، تبغ وحتى أدوية).
وفي ذات السياق، قال المصدر إنّ عدداً من المليشيات الإيرانية في البوكمال، باتت تعمل في تأمين عمليات تهريب التبغ (الدخان) من مدينة القائم العراقية باتجاه بلدة الهري السورية بريف البوكمال، لتجار يدفعون لتلك المليشيات مبلغ 9 دولار على كل صندوق تبغ، مقابل تأمينه من القائم إلى الهري.
وفي المرحلة التالية، ينقل التجار صناديق التيغ بعد وصلولها للهري، إلى العشارة فالميادين ومدينة دير الزور، بحماية مليشيا “الدفاع الوطني”، ليتم بيع قسم من المهربات في المدن المذكورة، وقسم آخر يتم نقله إلى دمشق وحمص، بتأمين من مليشيا “الدفاع الوطني” والتنسيق مع المخابرات الجوية والفرقة الرابعة.
الجدير بالذكر، أنّ المليشيات الإيرانية ومليشيا “الدفاع الوطني” تنشط بشكل كبير في عمليات التهريب بين سوريا والعراق، مستغلين الامتيازات المقدمة من نظام الأسد لهم، والتي تحمي سياراتهم من التفتيش والتدقيق.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …