آخر الأخبار

مشكلة بين فخذين من عشيرة البكير تشعل التوتر في مدينة البصيرة

نهرميديا – ديرالزور

حدثت بالأمس اشتباكات عنيفة بين فخذي “الكسار” و”الكبيصة” من عشيرة البكير، في مدينة البصيرة الواقعة تحت سيطرة قسد، شرقي دير الزور.
مصدر محلي قريب قال لنهر ميديا: «أن المشكلة قديمة نسبياً منذ ما يقارب شهرين، بين عائلة الغضبان من فخذ الكبيصة والتي تسكن مدينة البصيرة، وعائلة الشاهر من فخذ الكسار والتي تستقر بالقرب من البصيرة، بسبب مطالبات مالية بين العائلتين، حدثت على إثرها اشتباكات لم تُسفر عن خسائر في حينها».
وأضاف المصدر أن: «مجموعة مسلحة نزلت بالأمس إلى البصيرة، اعتقدت عائلة الغضبان أنهم من عائلة الشاهر، فاشتبكوا معهم واستطاعوا اعتقالهم ليظهر أنهم من فخذ آخر لا علاقة لهم بعائلة الشاهر، فأعادوا لهم أسلحتهم وأطلقوا سراحهم».
وتابع المصدر: «بعد ساعة، نزلت عائلة الشاهر بسلاحها إلى سوق البصيرة، واشتبكت مع عائلة الغضبان، فطُعن شخص من كل عائلة على إثر الاشتباك».
وقالت مصادر إعلامية أن حواجز قسد انسحبت ولم تتدخل لفض الاشتباك، لكن الأهالي تدخلوا وأوقفوا إطلاق النار، وأن العائلتين استنفرت وحشدت رجالها تحسباً لهجوم مباغت من الطرف الآخر. ولا تزال الوجاهات العشائرية في المنطقة تحاول حل المشكلة وحقن الدماء.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الصورة تعبيرية

عملية أمنية لـ”قسد” في مدينة الحسكة..ما تفاصيلها؟

نهر ميديا – الحسكة نفذت قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي، يوم أمس …