آخر الأخبار

قسد توجه اتهاماً مباشراً لنظام الأسد في تأجيج الاحتجاجات ضدها

نهر ميديا-دير الزور

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية، نظام الأسد، بتغذية عشائر موالية له في ريف مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، بغية الخروج باحتجاجات ضد الإدارة الذاتية وقسد.
وقالت سوريا الديمقراطية إنّ “حكومة دمشق” تدفع أموال طائلة وتسلّح عشيرتين عربيتين هما “أبو جابر” و”أبو خميس” في الطبقة عبر خلاياها النائمة، لاستغلالهما ضد الإدارة الذاتية ومهاجمة قوى الأمن الداخلي في الطبقة محاولةً إثارة الفتن وتحريض الناس على الاحتجاج ضد الإدارة الذاتية.
مصادر أهلية نفت هذه الإتهامات من قبل قسد، مرجعة أسباب الحراك الأخير في منطقة الطبقة لمطالبات محقة من الأهالي لتحسين الأوضاع المعيشية والمطالبة بتحسين الواقع الأمني وإيقاف الممارسات التعسفية لقسد.
وكانت قد خرجت، أول أمس “الأحد”، مظاهرة في قرية السويدية شمال مدينة الطبقة غربي الرقة، مطالبة قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المحروقات، وتوفير فرص عمل للشباب، وإنهاء حالة المحسوبيات التي تنتهجها قسد في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، حيث توجه المتظاهرون لمبنى البريد الذي تتخذه قوى الأمن الداخلي “الأسايش” مقراً لها، وتظاهروا أمامه، ليرد عناصر المقر مع مؤازرات من خارجه بإطلاق النار على المتظاهرين، متسببين بإصابة 7 أشخاص “بعضهم إصابتهم حرجة”، نقلوا إلى مشافي الرقة.
بالإضافة إلى حملة دهم واعتقال شنتها قسد في القرية، بعد تفريقها المتظاهرين، واعتقلت عدداً من الشباب “بعضهم لم يشاركوا في المظاهرة”، مع فرضها حظر للتجوال في القرية، ووضعها حواجز على مداخلها.
الجدير بالذكر، أنّ أحداث قرية السويدية بريف الطبقة، تتزامن مع افتتاح نظام الأسد أول مركز للمصالحة في بلدة السبخة شرقي الرقة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …