آخر الأخبار

قسد تعلن عن قتل واعتقال شخصيتان من داعش في الدير والحسكة

نهر ميديا – شرق سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، ببيان مكتوب أصدره مركزها الإعلامي، أنها قتلت أحد قادة تنظيم داعش، بعملية بريف دير الزور الشرقي وجاء في البيان:
“قُتل أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الحوايج، خلال عملية إطلاق نار بدأها الإرهابي أثناء تنفيذ قواتنا والتحالف الدولي عملية إنزال جوّي مشتركة للقبض على الإرهابي المذكور مساء أمس”.
وأضاف البيان:
“كان الإرهابي شارك في التخطيط للهجوم على سجن غويران بالحسكة، في نوفمبر من العام الماضي، حيث تمكنت قواتنا من إفشال المخطط واعتقال عدد من الإرهابيين المشاركين فيه بما فيهم متزعم الخلية “محمد عبد العواد”، وكذلك تفجير سيارتين مفخختين كانت خلية تابعة للتنظيم الإرهابي أعدتها للهجوم على السجن وإحداث ثغرات في البوابة الرئيسية للسجن”.
وأكّدت قسد أنّ قواتها عثرت أثناء تفتيش المنزل الذي كان يختبأ فيه الإرهابي على كمية من الأسلحة وحزام ناسف.
وجاء في بيانها، أنّ الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على متزعم محلي لتنظيم داعش في منطقة العلوة بريف الشدادي جنوبي الحسكة، وكان الإرهابي ينشط في نقل الأسلحة إلى خلايا التنظيم واستقطاب أعضاء جدد إلى صفوفه، وتخطيط عمليات استهداف القوات العسكرية والمؤسسات الخدمية.
كما قتل “أمجد العايد”، في منطقة الحرثة، أثناء العملية.
يُذكر أنّ قوات سوريا الديمقراطية تنفّذ بين الحين والآخر، عمليات أمنية، بدعم من التحالف الدولي، تستهدف خلايا وعناصر تنظيم داعش.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …