آخر الأخبار

ما قصة احتجاجات قرية السويدية في محافظة الرقة؟

نهر ميديا – الرقة

خرجت، أمس “الأحد”، مظاهرة في قرية السويدية شمال مدينة الطبقة غربي الرقة، مطالبة قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المحروقات، وتوفير فرص عمل للشباب، وإنهاء حالة المحسوبيات التي تنتهجها قسد في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا (بحسب مصدر خاص من أهالي المنطقة لنهر ميديا).
وقال المصدر: أن المتظاهرين توجهوا لمبنى البريد الذي تتخذه قوى الأمن الداخلي “الأسايش” مقراً لها، وتظاهروا أمامه، ليرد عناصر المقر مع مؤازرات من خارجه بإطلاق النار على المتظاهرين، متسببين بإصابة 7 أشخاص “بعضهم إصابتهم حرجة”، نقلوا إلى مشافي الرقة.
وأضاف المصدر أن قسد شنَّت حملة دهم واعتقال في القرية، بعد تفريقها المتظاهرين، واعتقلت عدداً من الشباب “بعضهم لم يشاركوا في المظاهرة”، مع فرضها حظر للتجوال في القرية، ووضعها حواجز على مداخلها.
وأردف المصدر: إن قسد استكملت حملة الاعتقالات حتى مساء اليوم، معتقلةً أكثر من 25 شخص “بعضهم تجاوزت أعمارهم الخمسين سنة”.
وعلى إثر ذلك خرج أهالي مدينة الطبقة، مساء اليوم” الاثنين”، بمظاهرة نصرةً لأهالي قرية السويدية.
يذكر أن قرية السويدية تحتضن عشرات العائلات المهجرة من مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الطائفية في مدينة دير الزور وأريافها.
وكان عدد من شيوخ ووجهاء محافظة الرقة قد اجتمعوا، يوم أمس “الأحد”، مع وفد أمريكي على رأسه ممثلة الخارجية الأمريكية كيري والسفير الأمريكي ماثيو في مدينة الحسكة، ناقشوا سبل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في محافظة الرقة.
وتتزامن أحداث السويدية مع افتتاح نظام الأسد أول مركز للمصالحة معه في بلدة السبخة شرقي الرقة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …