آخر الأخبار

قتلى وجرحى وأسرى من قوات الأسد بهجومين لداعش قرب البوكمال

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا: إنَّ عدد من عناصر قوات الأسد قتلوا بهجومين لتنظيم داعش على مواقعهم في بادية قرى الكشمة والدوير والصالحية قرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور، مستغلين الطقس الضبابي الذي ضرب المنطقة.
وأضاف المراسل أن الهجوم الأول شنَّه عناصر التنظيم فجر اليوم “الأربعاء”، مخلفاً 3 قتلى وعدد آخر من الجرحى وخطف ضابط من المخابرات الجوية والفرقة 17.
وفي سياق متصل قال المراسل: إنَّ عناصر التنظيم شنوا هجوماً ثانياً، مساء اليوم، على مواقع أخرى في بادية قريتيّ الدوير والصالحية، استطاعوا خلاله من قتل عدد كبير من العناصر وجرح وأسر آخرين، وحرق سيارة (بيك آب)، وقطع الطريق بين القريتين.
وأشار المراسل إلى أنّ قائد اللجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور “اللواء جمال محمود يونس” أمر باستنفار كافة القوات والميليشيات التابعة لنظام الأسد، مع خروج رتل مؤازرة من ميليشيا “الدفاع الوطني” يترأسه نائب قائد الميليشيا “حسن الغضبان” من حي هرابش بمدينة دير الزور، ورتل آخر من بلدة الطيبة قرب الميادين، متوجهين إلى مواقع الاشتباك.
وذكر المراسل أن عدد من الجثث وصلت إلى مدينة البوكمال لقتلى من عناصر النظام، وسط إطلاق نار كثيف، وحالة سخط لدى أهالي العناصر المفقودين.
ولم يتبنى تنظيم داعش الهجومين حتى لحظة نشر الخبر.
وتعتبر مدينة البوكمال شرقي دير الزور أهم مدينة بالنسبة لإيران في سوريا، لمكانتها الجغرافية المتاخمة للحدود العراقية، وتحتوي المعبر العسكري البري الوحيد لإيران إلى سوريا.

أجواء ضبابية عاشتها محافظة دير الزور اليوم (بعدسة مراسل نهر ميديا)
https://youtube.com/shorts/Uf6_Trt-zzA?feature=share

بإمكانك البحث أيضاً عن،

خُمس الرأسمال جباية مالية قسد في أسواق الرقة

نهر ميديا-الرقة اشتكى أصحاب فعاليات تجارية واقتصادية وصناعية في مدينة الرقة، من تعدد الجبايات المفروضة …