آخر الأخبار

سلسلة هجمات تضرب نقاط قسد بدير الزور ليلة أمس

نهر ميديا-دير الزور

شهدت مناطق عدة بأرياف دير الزور، ليلة أمس، هجمات متفرقة على نقاط قوات سوريا الديمقراطية وبعض المقرات التابعة لها، من قبل مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم داعش.
حيث أفاد مراسل شبكة نهر ميديا أنّ مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة عسكرية لقسد في منطقة “المكاريض” قرب قرية النملية بريف دير الزور الشمالي، تلاه هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف حاجزاً لقسد في قرية الأشيطح شمالي دير الزور.
وفي ريف دير الزور الغربي، هاجم مسلحون بالأسلحة الرشاشة نقاطاً عسكرية لقسد في بلدة الكبر وقرية الهرموشية غربي دير الزور، ليتبنى لاحقاً تنظيم داعش العملية مشيراً أنّ خلاياه هاجموا مقر الأكاديمية التابع لقسد في بلدة الكبر.
وأضاف مراسلنا أنّ مسلحين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة مبنى الناحية في بلدة ذيبان شرقي دير الزور، وحدث اشتباك بين عناصر قسد والمهاجمين، تلاه هجوم آخر على منزل القيادي في قسد “عيسى الشهاب” في حي اللطوة في البلدة.
في حين هاجم مسلحون مقر “اللواء الأول” التابع لقسد” في مدينة البصيرة شرقي دير الزور.
يُشار إلى أنّ قسد استنفرت في جميع مناطق دير الزور على أعقاب سلسلة الهجمات هذه، علماً أن معظم تلك الهجمات لم تخلف أي قتلى أو جرحى، وكانت عبارة عن هجمات خاطفة لم تدم سوى لدقائق قليلة.
الجدير ذكره، أنّ هذه الهجمات تزامنت مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة، جراء هجوم التنظيم على سجن الصناعة بحي غويران، بمحاولة لإطلاق سراح أسرى التنظيم المحتجزين فيه.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …