آخر الأخبار

خفايا قصف التحالف الدولي لمواقع إيرانية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور


كشف مصدر خاص لنهر ميديا تفاصيل جديدة عن نتائج القصف الأمريكي الذي استهدف مواقع إيرانية في دير الزور قبل يومين.
وقال المصدر إنّ قياديّ إيراني رفيع المستوى قُتل في القصف، وهو المدعو “الحاج عباس” نائب “الحاج حسين” مسؤول “الحرس الثوري” في منطقة الميادين، وكان سابقاً مسؤول عن المليشيا في منطقة الصالحية غرب البوكمال.
وأكّد المصدر، إنّ القصف استهدف معسكراً ومستودعاً لمليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في مزارع “الحيدرية” جنوب مدينة الميادين شرقي دير الزور، وحاجز “المختار” التابع للحرس الثوري في البادية قرب الميادين، ونقطة تابعة للمخابرات الجوية قرب موقع “عين علي” في بادية مدينة القورية شرقي دير الزور، ومقر “المعلوماتية” الذي تتم إدارته من قبل مليشيا “حزب الله اللبناني” ومليشيا “الحرس الثوري”.
وكان التحالف الدولي قد قصف، قبل يومين، مواقع عسكرية إيرانية في دير الزور شرق سوريا، رداً على سقوط عدة قذائف بالقرب من قاعدة للتحالف الدولي في قاعدة (حقل العمر) شرقي دير الزور.
حيث حدث تبادل قصف مدفعي وصاروخي، فجر الأربعاء الماضي، بين المليشيات الإيرانية المتواجدة على الضفة الجنوبية في دير الزور (شرق الفرات)، وقوات التحالف الدولي (غرب الفرات).
وقال مراسلنا إنّ المليشيات الإيرانية هي من بدأت القصف وذلك باستهداف قاعدة (حقل العمر النفطي) في بادية بلدة ذيبان شرقي دير الزور، بأربع قذائف، سمع صداها في القرى والبلدات القريبة من ذيبان.
لترد قوات التحالف الدولي، حوالي السابعة صباحاً من ذات اليوم، بقصف مواقع عسكرية إيرانية متفرقة بريف دير الزور الشرقي.
وقد رافق القصف تحليق مكثف لطيران مسيّر تابع للتحالف الدولي في أرجاء ريف دير الزور الشرقي.
الجدير بالذكر أنّ هذا القصف جاء بعد أيام من اكتشاف التحالف الدولي لمنصة صواريخ بالقرب من قاعدة (حقل غاز كونيكو) شرقي دير الزور، كانت معدة لاستهداف القاعدة، وبعد ساعات من استهداف طائرة مسيّرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي لمواقع إيرانية في بادية مدينتي العشارة والقورية بريف دير الزور الشرقي.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

انشقاقات وتهديدات في صفوف الميليشيات العشائرية التابعة للنظام بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور عادةً ما تأكل المجموعات المسلحة (التابعة وغير المنضبطة) بعضها، وتكثر …