آخر الأخبار
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

ثلاثة قتلى في القصف الأمريكي (المدفعي) على جنوب الميادين

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ ٣ من عناصر ميليشيا فاطميون لقوا مصرعهم، مساء أمس “الاثنين”، بقصف مدفعي من القاعدة الأمريكية بحقل العمر، على نقاطهم بمنطقة المزارع جنوب الميادين، وتدمير راجمة صواريخ أحادية بالقرب من سوق المواشي في الميادين.
كما استهدفت المدفعية الأمريكية مواقع ميليشيا “أبو الفضل العباس”، في منطقة الشبلي، وعناصر ميليشيا “السيد أيوب” في منطقة المقابر بقرية محكان.
وأضاف المراسل أنّ الميليشيات الإيرانية المتواجدة في منطقة المزارع والشبلي وعين علي، جنوب المنطقة الممتدة من الميادين حتى القورية شرقي دير الزور، استهدفت بعدد من الصواريخ والقذائف، القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، على الضفة الأخرى من نهر الفرات.
وأردف المراسل قائلاً أنّ القصف المدفعي والصاروخي كان على دفعات، ما أدى لاحتراق مستودع للأسلحة والذخائر داخل الحقل.
ما دفع القوات الأمريكية للرد على مصادر القذائف، بقصفهم بالمدافع الميدانية، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسيّر والطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، في سماء المنطقة.
من جانبه قال مصدر عسكري من داخل حقل العمر النفطي لـ “نهر ميديا”: إن جميع القذائف والصواريخ التي سقطت في الحقل لم تخلّف أي من القتلى أو الجرحى، واقتصرت الأضرار على الماديات واللوجستيات.
وأضاف المصدر: أنهم ردّوا على مصادر القذائف، بقصفها بـ صاروخ، مدمرين مستودع للأسلحة والذخائر جنوب بلدة صبيخان شرقي دير الزور، دون ورود معلومات عن قتلى أو جرحى.
كان ذلك متزامًا مع تحليق مكثّف لطيران التحالف الدولي المسيّر والحربي والمروحي في سماء ريفيّ دير الزور الشرقي والشمالي، دون تأكيد على قصفه أية غارة في المنطقة.
وأمرت قيادة ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” عناصرها بإخلاء كافة المقرات في مدينتي الميادين والبوكمال شرقي دير الزور.
كما نقلت الميليشيات أسلحة وذخائر من حويجة صكر إلى داخل أحياء مدينة دير الزور، خوفًا من قصفها من طائرات التحالف الدولي.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الصورة تعبيرية

عملية أمنية لـ”قسد” في مدينة الحسكة..ما تفاصيلها؟

نهر ميديا – الحسكة نفذت قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي، يوم أمس …