آخر الأخبار

تفاصيل عملية الإنزال التي نفذها التحالف ليلة أمس غرب دير الزور

نهرميديا – ديرالزور

نفّذ التحالف الدولي، بعد منتصف ليلة أمس، عملية إنزال جوي في بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي، أسفرت عن اعتقال شخصين أحدهما بتهمة الارتباط بتنظيم داعش.
وقال مراسل نهر ميديا إنّ العملية تمت بواسطة قوة جوية تابعة للتحالف الدولي، مؤلفة من 4 مروحيات، دون مشاركة قوة برية من قوات سوريا الديمقراطية، حيث استهدف الإنزال منزل نازح من بلدة المريعية شرق دير الزور، يدعى “أبو علي”، يمتلك محل لبيع وصيانة هواتف الجوال في بلدة محيميدة.
وأضاف مراسلنا أنّ عملية الإنزال استمرت أكثر من ساعتين، حدث اشتباك خلالها بين التحالف والشخص المراد اعتقاله، وأسفرت عن اعتقال “أبو علي” المتهم بأنه قيادي بتنظيم داعش، بالاضافة لشخص مدني يسكن بجانبه يدعى “نصر أبو البراء” وتفجير المنزل الواقع بجانب مشفى السلام في بلدة محيميدة، والمكون من طابقين بعد العثور على عبوات ناسفة وأجهزة لاسلكية داخل المنزل.
وأشار مراسلنا إلى قيام عناصر من التحالف بمداهمة عدداً من المنازل في محيط المنزل المستهدف، وكانوا يحملون صوراً لأربعة شخصيات مطلوبين للتحالف من قياديي داعش، سألوا أصحاب المنازل عن هذه الشخصيات ثم انصرفوا دون اعتقال أي شخص.
وعلى خلفية هذه العملية، تباينت ردود أفعال أهالي المنطقة، حول الآلية التي تم اعتقال هذا الشخص خلالها، حيث تباينت ردود الأفعال بين مستنكر لقدوم قوة ضخمة لاعتقال شخص، وبين مدين للتحالف لتدمير المنزل وتشريد سكانه.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

تفاصيل الغـ ـارات التي استهدفت الميليـ ـشيات الإيرانـ ـية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور استهدف طيران حربي مجهول، بعد منتصف الليلة الفائتة، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية …