آخر الأخبار

التعليم في البوكمال.. مدارس دون مدرسين

نهرميديا-ديرالزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ الواقع التعليمي في مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور، متردٍ إلى حد كبير جداً.
وبحسب عدد من أولياء الطلاب في المنطقة، فإنّ سوء الواقع التعلمي خلّف حالة من السخط والاستهجان عند أهالي البوكمال وريفها، إذ تعاني المدارس من نقص كبير في أعداد المدرسين، بعد أنّ تخلفت أعداداً كبيرة منهم، بسبب ضعف الرواتب التي لا تغطي مصاريف أسبوع واحد من الشهر، مما دفع بالمدرسين إلى البحث عن أعمال حرة لتغطية مصاريفهم الشهرية.
حتى المعلم الوكيل الذي يتقاضى راتب شهري يقدّر ب40 ألف ليرة لم تعد مهنة التدريس تغريه ليتخلف مئات الوكلاء عن التدريس بحثاً عن سبل عيشهم.
هذه الظروف وعزوف المدرسين عن مزاولة المهنة، جعلت مدارس البوكمال وريفها تقتصر على عدد محدود من المدرسين، وبالتالي عدد محدود من الحصص والمواد، مما يجعل دوام الطلاب غير منتظم بالكامل، ويهدد المنطقة بجهل جيل كامل.
وبحسب مراسلنا، أنّ مازاد الطين بلّة هو وصول خبر للأهالي، صباح اليوم، بأنه يوجد تلقيح ضد كورونا لطلاب المدارس، مما دفع بأعداد كبيرة من الأهالي للذهاب إلى المدارس وإخراج أولادهم منها خوفاً من اللقاح.
هذا الواقع التعليمي المتردي في منطقة البوكمال، يقابله إهمال واضح للعيان، من قبل المسؤولين في قطاع التربية التابع لحكومة الأسد، مما ينذر باستمرار الجهل لعام جديد لأجيال من محافظة دير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …