آخر الأخبار

إنذار خطر..الاشتباه بحالات “كورونا” داخل سجن حماة المركزي

نهر ميديا – حماة

قالت قناة حلب اليوم إن مراسلها في مدينة حماة، أكد اليوم الأربعاء، بوجود معتقلين داخل أحد “المهاجع” في سجن حماة المركزي يشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا”، وسط تكتم من قبل سلطات نظام الأسد.

وأوضحت القناة نقلاً عن مصدرٍ من داخل السجن، أنه يوجد خمسة معتقلين يشتبه بإصابتهم بـ”كورونا”، إذ تظهر عليهم أعراض مطابقة للإصابة بالفيروس من سعال جاف وارتفاع بالحرارة وضيق تنفس، لافتاً إلى أنه “رغم إخبار إدارة السجن بذلك إلا أنها لم تكترث للأمر”، وفق تعبيره.

وبيّن المصدر أن إدارة السجن امتنعت عن إدخال أطباء أو ممرضين للكشف عن تلك الحالات، مرجحاً أن الفيروس دخل إلى السجن بسبب زيارة وفدٍ إيراني إلى السجن ومشاهدته للمعتقلين فيه، مشدداً على أن حالة الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بـ”كورونا” تزداد خطورة.

وكان المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان “روبرت كولفيل” قد دعا قبل أيام بمكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف، نظام الأسد إلى إطلاق سراح معتقلين وذلك لمنع فيروس كورونا من التسبب بخسائر بشرية، واصفاً حينها الوضع في السجون المركزية المكتظة بالمعتقلين التي يسيطر عليها النظام، وفي مقدمتها سجن صيدنايا العسكري بـ “الخطير”.

وسبق وأن حذرت “منظمة العفو الدولية” من تفشي فيروس “كورونا” بين آلاف المعتقلين الذين يحتجزهم النظام في سجون وأماكن احتجاز غير آدمية بمناطق مختلفة من البلاد، مطالبةً بإطلاق سراحهم على الفور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …