آخر الأخبار

أول غارة جوية منذ سبتمبر.. بريطانيا تستهدف مسلحي “داعش” بالعراق

نهر ميديا – العراق

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس السبت، عن أول غارة جوية لها ضد تنظيم الدولة منذ شهر أيلول الفائت، كجزء من حملة التحالف الدولي ضد التنظيم.

وأفادت الحكومة في إحاطة إعلامية لها، أن قوات سلاح الجو الملكي البريطاني، نفذت “غارة جوية ناجحة” عبر مقاتلتي “تايفون”، في العاشر من نيسان الجاري، ضد عناصر من قوات تنظيم الدولة، في منطقة “طوز خورماتو”، جنوبي كركوك، شمال العراق.وأفادت أن العملية أدت إلى “إبعاد عدد من مقاتلي داعش من ساحة المعركة وزيادة تدهور التنظيم”.

وفي تفاصيل الغارة، ذكرت أنها استهدفت عناصر كانوا في مبان محصنة في منطقة معزولة غرب “طوز خورما”، تعرف بكونها بؤرة تمركزهم النشط في المنطقة.

وجاء في إفادتها أن القوات الجوية البريطانية، أجرت فحصا شاملا للمنطقة لمعرفة غير المقاتلين، قبل استخدام مجموعة من الصواريخ الموجهة بدقة لتدمير المباني التي كانوا يتحصنون فيها.

وأضافت أن “طائرة المراقبة قامت بفحص دقيق للمنطقة”، مؤكدة أن “جميع الأسلحة ضربت أهدافها وليس هناك أضرار جانبية”.وكانت آخر ضربة جوية بريطانية ضد التنظيم، في أيلول الماضي، حيث تم استهداف مجموعة من عناصر التنظيم، بعد هجومهم على قوات عراقية.

وطوز خورماتو، مدينة متنازع عليها تطالب بها كل من أربيل وبغداد، وهي موطن للعرب والأكراد والتركمان.

وتولت القوات العراقية مسؤولية أمن المدينة منذ تشرين الأول 2017، عندما أجبرت قوات البيشمركة الكردية على مغادرة المنطقة بعد استفتاء الاستقلال.

وتم الإعلان عن هزيمة تنظيم الدولة إقليميًا في العراق في كانون الأول2017 وفي سوريا في آذار 2019. ومع ذلك، يستمر عناصره في التواجد في نقاط محددة في كلا البلدين.

المصدر: قناة الحرة

بإمكانك البحث أيضاً عن،

انشقاقات وتهديدات في صفوف الميليشيات العشائرية التابعة للنظام بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور عادةً ما تأكل المجموعات المسلحة (التابعة وغير المنضبطة) بعضها، وتكثر …