آخر الأخبار

أهالي الميادين تحت سطوة المشافي الخاصة بعد غياب الخدمات الطبية العامة

نهرميديا-ديرالزور

تعاني مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، من انخفاض مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المدينة.
وبحسب مراسل نهر ميديا، فإنّ أهالي المدينة باتوا يقصدون مشفى الأسد في مدينة دير الزور، للحصول على الخدمات الطبية، التي غابت عن مشافي الميادين العامة، واقتصرت فقط على المشافي الخاصة ذات الأسعار الفلكية التي تعجز المواطن العادي، متحملين عبء الطريق من الميادين إلى مدينة دير الزور.

فبعد إغلاق مشفى “الزهراء” الواقع على أطراف حي الصناعة بمدينة الميادين، منذ قرابة الشهر ونصف، من قبل مليشيا “حزب الله اللبناني” التي كانت تديره، بذريعة المصروف الكبير للمشفى، وجد أهالي الميادين أنفسهم في مواجهة المشافي الخاصة فقط، “مشفى الحماد، مشفى السلام ومشفى على أطراف مدينة الميادين كذلك للقطاع الخاص”
الجدير بالذكر، أنّ منظمة الصحة العالمية نشرت قبل عدة شهور أنها ستبدأ بإعادة تأهيل “المشفى الوطني” في مدينة الميادين، والذي تضرر بسبب القصف، إلا أنها لم تبدأ العمل على أرض الواقع حتى الآن.
يُشار إلى عدد من مشافي الميادين، تدمرت بفعل هجمات طيران قوات النظام والطيران الحربي الروسي، وأشهرها “الطب الحديث، المشفى الوطني، مستوصف مدينة الميادين ونوري السعيد.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الصورة تعبيرية

عملية أمنية لـ”قسد” في مدينة الحسكة..ما تفاصيلها؟

نهر ميديا – الحسكة نفذت قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي، يوم أمس …