آخر الأخبار

أربع هجمات بذات التوقيت على مواقع قسد بدير الزور.. والأنباء تتضارب حول هوية المنفّذين

نهر ميديا-دير الزور

قال مراسل نهر ميديا: إنّ مجهولون شَنّوا، مساء اليوم “الاثنين”، أربع هجمات، خلال ساعة واحدة، على مواقع ومقرات لقسد بريف دير الزور الشرقي، مستخدمين الدراجات النارية، في تنقلهم.
وأضاف المراسل أنّ الهجمات بدأت في مدينة البصيرة، بقذائف RPG وبأسلحة رشاشة، استهدفت مقر قيادة اللواء الأول في قسد، تلاه بدقائق هجوم ثان على مبنى البريد، الذي تتخذه قسد كمقر لها في بلدة ذيبان، ثم هجوم ثالث على مقر لقسد بالقرب من قناة الري ببلدة الزر، والرابع على مبنى البريد التي تتخذه قسد كمقر لها في قرية ماشخ بريف دير الزور الشرقي، وسط تحليق لطيران التحالف الدولي، وإلقاءه قنابل ضوئية في سماء المنطقة.
وأشار المراسل إلى أن المجهولون أشعلوا إطارات بالية بمدينة البصيرة؛ لحجب رؤية طيران التحالف الدولي.
فيما صاح عناصر من قسد في بلدة ذيبان، عبر مكبرات الصوت، حذَّروا الأهالي من الخروج من منازلهم.
وذكر المراسل إنَّ أرتالاً عسكريّة تابعة لقسد والتحالف الدولي خرجت من قاعدة العمر، نحو المناطق المستهدفة، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي (حربي، ومروحي) في سماء المنطقة.
وَرَجَّح المراسل أن تكون تلك الهجمات المُنَسَّقة من فعل خلايا تنظيم داعش، التي نشطت كثيرًا في الآونة الأخيرة بمناطق قسد بدير الزور، مستهدفةً عناصر قسد، وآخرين متعاونين معها.
فيما رأى بعض الناشطين من أبناء دير الزور، أن الهجمات نفذتها جماعات تابعة لنظام الأسد؛ لزعزعت أمن مناطق قسد؛ ولدفع الناس على إجراء التسوية والمصالحة مع النظام، بعد المشروع الجديد الذي طرحه أمين فرع حزب البعث بدير الزور “رائد الغضبان”، والجولة الاستطلاعية التي أجراها زعيم ميليشيا الباقر “نواف البشير”، عبر طائرة مروحية روسية، رفقة ضبّاط روس، فوق مناطق سيطرة قسد بدير الزور.

نواف البشير على متن مروحية روسية، في سماء مناطق سيطرة قسد بدير الزور

بإمكانك البحث أيضاً عن،

وفد من منظمة فرنسية يزور عدداً من المواقع الأثرية والتراثية في الرقة

نهر ميديا-الرقة زار وفد من منظمة (لاغليد) الفرنسية بالتنسيق مع نواب الهيئة الرئاسية في المجلس …