آخر الأخبار

أحداث ساخنة وقرارات لقسد في دير الزور تزامناً مع أحداث الحسكة

نهر ميديا-دير الزور

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 4 أشخاص خلال مداهمة نفذتها، ليلة أمس، في قرية الجاسمي وشخص آخر في بلدة الحريجية بريف دير الزور الشمالي بتهمة الارتباط بتنظيم داعش، حسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.
وأفاد مراسلنا أنّه عرف من المعتقلين شخص يدعى “أحمد الخطاب” وشخص آخر يلقب ب”أبو سيدرا”، وقد سبق هذه الاعتقالات اعتقال لأحد وجهاء قرية الجاسمي شمالي دير الزور، قبل يومين، يدعى “عبدالله نجم الطعس” لأسباب مجهولة.
وجاءت هذه الاعتقالات بعد مجموعة من الهجمات التي تعرضت لها مقرات ونقاط تابعة لقسد في مناطق متفرقة بأرياف دير الزور، حيث أصيب عنصر من قسد باستهداف مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، ليلة أمس، حاجزاً في بلدة الصعوة غرب دير الزور، كما هاجم مسلحون مجهولون بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG مواقع لقسد في بلدات ذيبان والشحيل والزر شرقي دير الزور، ليلة أمس، تلاها هجوم آخر نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG على حاجزٍ لقسد في قرية الجاسمي شمالي دير الزور، وهجوم آخر، بالأسلحة الرشاشة وقذائف RPG استهدف مقر لقسد في مدينة البصيرة شمال شرق دير الزور.
وفي سياق متصل فرضت قوات سوريا الديمقراطية حظراً للتجوال في مدينة هجين شرقي دير الزور من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحاً، وحظر لتجوال الدراجات النارية في المنطقة الممتدة من ناحية الكسرة حتى الجزرات غربي دير الزور، من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحاً، يومياً، حتى إشعار آخر، وذلك تحت طائلة المحاسبة ومصادرة الدراجة، وأغلقت السوق الشعبي (سوق الثلاثاء) في ناحية الصور شمالي دير الزور، لدواعٍ أمنية.
الجدير بالذكر، أنّ هذه الأحداث تأتي مع دخول اليوم الخامس لأحداث ساخنة في مدينة الحسكة متمثلة باشتباكات بين قسد وتنظيم داعش في حيّ غويران بالمدينة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

تفاصيل الغـ ـارات التي استهدفت الميليـ ـشيات الإيرانـ ـية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور استهدف طيران حربي مجهول، بعد منتصف الليلة الفائتة، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية …