آخر الأخبار

مليشيا “سيّد الشهداء” تدّعم مقراتها في ريف البوكمال بعناصر محليين

نهرميديا-ديرالزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ مليشيا “سيد الشهداء” التابعة لمليشيا “الحشد الشعبي” جندت عدداً من أبناء مدينة البوكمال في صفوفها خلال الأيام القليلة الماضية.
وأضاف مراسلنا أنّ المليشيا كلّفت عدداً من الشخصيات لتجنيد الشبّان، أحدهم المدعو “سعد العذال” من أبناء قرية السويعية بريف البوكمال، حيث تمكن من استقطاب نحو 15 شاباً من أبناء قبيلة العكيدات في البوكمال، وطوعهم في صفوف مليشيا “سيّد الشهداء”.
وأكّد مراسلنا، أنّ الشخصيات روجت بداية أنّ التطوع لصالح قوات الأسد، وبعد تسجيل بيانات الشبان وتجميعهم، تم نقلهم إلى بلدة الهري بريف البوكمال، ليتم توزيعهم على 4 مقرات كانت للمليشيا قبل انسحبها أواخر الشهر الماضي باتجاه مدينة القائم العراقية.
وأشار إلى أنّه تم تسليم العناصر سلاح خفيف (بندقية كلاشينكوف) مع ذخيرة، وتم تحديد راتب العنصر بنحو 100 ألف ليرة شهرياً، ودوام 10 أيام مقابل استراحة ل 10 أيام، تحت قيادة قائد عسكري يدعى “أبو معتز” عراقي الجنسية.
يُشار إلى أنّ مليشيا “سيد الشهداء” انسحبت من مقراتها في ريف البوكمال أواخر الشهر الماضي آب 2021، ليتم نشر عناصر يتبعون للمليشيا غالبيتهم من بلدة حطلة بريف دير الزور في مقرات المليشيا، لتعمل على تدعيم العناصر المحليين بدفعة جديدة من العناصر.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الصورة تعبيرية

عملية أمنية لـ”قسد” في مدينة الحسكة..ما تفاصيلها؟

نهر ميديا – الحسكة نفذت قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي، يوم أمس …