آخر الأخبار
الصورة تعبيرية

مليشيا “حزب الله” ترسل عناصر من لبنان إلى العراق عبر البوكمال للمشاركة بقمع المظاهرات

نهرميديا

وصلَ رتلٌ من السيارات المدنية الصغيرة المتعارف عليها باسم “سرفيس”، يتبع لمليشيا “حزب الله” إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور، قادماً من لبنان.
وقال مراسل نهر ميديا إنّ “نحو 150 سيارة “سرفيس” في كل منها 3 عناصر بعتادهم العسكري الكامل، وصلت إلى بلدة الهري بريف البوكمال، مساء أمس، قادمة من لبنان إلى دمشق فدير الزور ومنها إلى البوكمال.
وأضاف أنّ السرافيس وصلت على شكل مجموعات متتالية، وتحمل لوحات مرور لبنانية، حيث استقرت في الهري بريف البوكمال، وغادرت صباح اليوم التالي.
وأكّد مراسلنا بحسب معلومات من داخل مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بأنّ العناصر هم من مليشيا “حزب الله اللبناني”، وتم نقلهم من لبنان إلى سوريا ومنها إلى العراق، للمشاركة في قمع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة مناطق في العراق.
الجدير بالذكر أنه وفي 28 من الشهر الحالي، وصلت لبلدة الهري بمدينة البوكمال 8 حافلات “بولمانات” على متنها أكثر من 200 عنصراً ينتمون لمليشيات إيرانية مختلفة، وتم توزيعهم على عدد من المقرات في البلدة.
يشار إلى أنّ بلدة الهري في ريف البوكمال شرق دير الزور، هي البلدة السورية الأقرب للحدود السورية-العراقية، وتعتبر صلة وصل بين البلدين، ومن أهم معاقل مليشيا “الحشد الشعبي العراقي” إلى جانب مليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

أحداث ساخنة وقرارات لقسد في دير الزور تزامناً مع أحداث الحسكة

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 4 أشخاص خلال مداهمة نفذتها، ليلة أمس، في …