آخر الأخبار
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

مليشيا “حزب الله اللبناني” تضع يدها على البوابة العسكرية في البوكمال لتنعش لبنان

نهر ميديا – ديرالزور

علمت شبكة نهر ميديا، من مصدر خاص، بتفاصيل اتفاق عُقد خلال اليومين الماضيين، بين مليشيتي “حزب الله اللبناني” و”حزب الله العراقي” حول إدارة البوابة العسكرية الحدودية في قرية الهري بمحيط البوكمال شرق دير الزور.
وأفاد المصدر أنّ الاتفاق الذي أُبرم بين المليشيتين قضى بإشراك المدعو “أبو عزيز اللبناني” أحد قادة مليشيا “حزب الله اللبناني”، في إدارة البوابة العسكرية، ما يسمح لها بإدخال البضائع والسلاح والممنوعات الخاصة بها من وإلى العراق بشكل آمن.
وأضاف المصدر، أنّ المليشيا تسعى بالدرجة الأولى لضمان طريق بري يتم من خلاله إدخال المحروقات من العراق إلى سوريا وصولاً إلى لبنان.
وأشار إلى أنّ المدعو “أبو عزيز اللبناني” كان يتواجد بشكل دائم داخل المربع الأمني في حي الجمعيات بمدينة البوكمال، قبل انتقاله للعمل داخل البوابة العسكرية، كما تم تعيين المدعو “أبو حسين العراقي” أحد قياديي مليشيا “حزب الله العراقي” مسؤولاً اقتصادياً في البوابة العسكرية قرب بلدة الهري بريف البوكمال على الحدود السورية العراقية، وهو أحد القياديين الناشطين في عمليات تهريب الأدوية والممنوعات وعلى علاقة قوية مع “أبو عزيز اللبناني”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ شبكة نهر ميديا نقلت خلال الأيام الماضية خبراً مفاده وصول مايقارب 50 شاحنة (صهريج) إلى لبنان، قادمة من العراق إلى سوريا فلبنان، عن طريق البوابة العسكرية في ريف البوكمال.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

إصابة شيخ عشيرة ومقتل أخيه بهجوم مجهولين في ريف دير الزور

نهر ميديا-دير الزور قُتل شخص وأُصيب آخر، ظهر اليوم، بهجومٍ شنّه مسلحون مجهولون، على سيارة …