آخر الأخبار

متظاهرون في دير الزور يتصدون لرتل عسكري مرّ من مناطقهم

نهر ميديا-دير الزور

شهدت منطقة المعامل ودوّار المنطقة الصناعية شمالي دير الزور، منذ صباح اليوم، أحداثاً ساخنة تمثلت باحتجاجات شعبية وإحراق إطارات سيارات في الشارع العام المؤدي إلى بلدة الصالحية عند مدخل مدينة دير الزور الشمالي، احتجاجاً على مرور رتل عسكري روسيّ من المنطقة قادماً من الحسكة عبر طريق “الخرافي” باتجاه مدينة دير الزور.
وقال مراسل نهر ميديا، إنّه عند وصول الرتل الروسي إلى منطقة المعامل وقبل دخوله معبر بلدة الصالحية شمالي دير الزور، تعرّض الرتل لهجوم من المتظاهرين الغاضبين برشقات من الحجارة والرصاص، ليتابع الرتل مسيره ويدخل المعبر بحماية الطيران المروحي الروسيّ.


وأضاف، أنّه على إثر الحادثة، شهدت المنطقة استنفاراً لكافة الأطراف الموجودة بالقرب منها، إذ سيّرت قوات التحالف وقسد دوريات لمنع المتظاهرين من الوصول لمنطقة المعامل، وشهدت سماء المنطقة تحليقاً لطيران مروحي تابع للتحالف الدولي، وطيران حربي نوع (ميغ) تابع لقوات الأسد في سماء مناطق سيطرة قسد غربي دير الزور بعد دخول الرتل إلى بلدة الصالحية.
الجدير بالذكر، أنّ هذا الرتل العسكري الروسي، هو الثاني من نوعه، الذي يدخل مناطق سيطرة قسد بدير الزور، ليدخل مناطق سيطرة قوات الأسد، إذ سبقه رتل آخر اتجه من مدينة دير الزور عبر بادية أبو خشب وصولاً إلى مناطق سيطرة قوات الأسد بريف الرقة.
يُشار إلى أنّ هاتين الحادثتين خلّفتا حالة من الغضب والاحتقان لدى أبناء دير الزور، وأسفرت عن تظاهرات واحتجاجات في مناطق سيطرة قسد، التي تعتبر المسؤولة بالدرجة الأولى عن مرور الرتلين العسكريين الروسين من مناطق سيطرتها بدير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …