آخر الأخبار

قسد تصادر كمية كبيرة من المحروقات كانت معدة للتهريب إلى مناطق النظام بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنَّ عناصر الكمندس في قوات سوريا الديمقراطية صادروا أكثر من ٢٠٠ برميل مازوت و٨ سفن، كانت معدة للتهريب إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، في حملة مداهمة شنتها قسد، عصر اليوم “الأربعاء”، على المعبر النهري في بلدة زغير جزيرة، بريف دير الزور الغربي.
وأضاف المراسل أنّ المهربين نقلوا في الليلة الماضية، البراميل إلى جزيرة صغيرة وسط نهر الفرات (حويجة)، تجهيزًا لنقلها إلى الضفة الأخرى (المسيطر عليها من قبل نظام الأسد).
وأشار المراسل إلى أنّ عناصر الكمندس انتقلوا إلى الجزيرة النهرية (الحويجة)، عبر سفن كانوا يستخدمونها المهربين، وأعادوا البراميل إلى الضفة التي يسيطرون عليها، ونقلوها إلى جهة مجهولة.
الجدير بالذكر أن أبرز عرابو التهريب في الريف الغربي بدير الزور، هم وجهاء عشائر مقربين من النظام، أهمهم أحد وجهاء قبيلة البوسرايا “مهنا الفياض”.
وكان الرئيس الجديد للجنة الأمنية والعسكرية التابعة لنظام الأسد بدير الزور “جمال محمود يونس”، قد أصدر قرارًا بعد توليه منصبه بيومين (قبل أسبوعين)، أمر فيه بإغلاق جميع المعابر النهرية الواصلة مناطق سيطرة النظام بقسد، واستثنى منها معبريّ (العشارة – درنج) شرقي دير الزور و(الصالحية) شمال المدينة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

أحداث ساخنة وقرارات لقسد في دير الزور تزامناً مع أحداث الحسكة

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 4 أشخاص خلال مداهمة نفذتها، ليلة أمس، في …