آخر الأخبار

سورية: اجتماع حكومي وخطة لمواجهة كورونا فايروس

نهر ميديا _ سورية

عقدت حكومة النظام السوري اليوم، اجتماع لمجلس الوزراء، برئاسة عماد خميس رئيس المجلس، لمناقشة تطورات الانتشار السريع لــ كورونا فايروس.

الاجتماع أنتهى بإصدار مجموعة من القرارات الاحترازية والوقائية، أولها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقنية العامة والخاصة، لدى كافة الوزارات والجهات المعنية ابتداءً من يوم الغد 14_3 ولغاية الخميس الموافق 2_4، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم وحدات السكن الجامعي، بما يضمن توفر شروط الإقامة الصحية للطلاب.

كما تقرر تخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40% وفق نظام المناوبات، بما يضمن حسن سير العمل وتخفيض عدد ساعات العمل واقتصارها على الفترة الممتدة من 9 صباحاً حتى 2 بعد الظهر.

أما في القطاعين العام والخاص، تقرر استمرار داوم الفنيين وعمال الإنتاج، وذلك بعد توفير الرعاية الصحية والوقائية في بيئة العمل، وتأمين الكادر الطبي لإجراء الفحوصات اللازمة بشكل مستمر.

وشملت القرارات إيقاف كافة النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، والتي تتطلب تجمعات أو حشود بشرية، والتشدد في تطبيق منع تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم، وإغلاق صالات المناسبات العامة واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي.

وأوكل مجلس الوزراء لوزارة الصحة، التوسع في تجهيز مراكز الحجر الصحي بمعدل مركزين في كل محافظة، وتزويدهما بالتجهيزات المادية والبشرية اللازمة وتسمية الكوادر الطبية لكل مركز حجر، إضافة إلى تجهيز طلاب السنة الأخيرة والدراسات العليا في كافة اختصاصات الطب البشري للانخراط في المشافي حينما يتم الإعلان عن الحاجة إليهم، لتعزيز الكوادر الطبية فيها وتهيئة المشافي في الجامعات الخاصة ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة عند اللزوم.

الجدير بالذكر أن النظام السوري، يُنكر إلى الآن وجود إصابات داخل سورية بكورونا فايروس، بينما تؤكد مصادر طبية أن الوباء في انتشار وتسبب بحالات وفاة، منها حالتين في محافظة ديرالزور خلال هذا الأسببوع.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …