آخر الأخبار

تعذيب مع عبارات طائفية تمارسه المليشيات الإيرانية في مناطق سيطرتها

نهر ميديا-دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ ممارسات طائفية باتت تمارسها المليشيات الشيعية في ريف دير الزور وتحديداً في منطقة البوكمال وريفها.
وأضاف مراسلنا أنّ حادثتين وقعتا خلال الأسبوع الماضي، استخدمت فيها عبارات طائفية من قبيل (أنت سنّي) أثناء ضرب رجال اعتقلتهم المليشيات بتهم متنوعة.
حيث وقعت الحادثة الأولى في منطقة الهري، إذ اعتقلت مليشيا “الحشد الشعبي” مهرباً من أبناء بلدة الهري بريف البوكمال، أثناء محاولته تهريب كمية من المواد المخدرة إلى العراق دون التنسيق مع قادة المليشيا، ليتم تعذيبه بشكل وحشيّ مع ترديد عبارات طائفية أثناء تعذيبه كعبارة (أنت سني حقك فرنك).
والحادثة الثانية أيضاً وقعت في بلدة الهري، إذ اعتقلت مليشيا “الحشد الشعبي” رجلاً بتهمة تصوير مقرات وأماكن عسكرية تابعة لها، لتمارس بحقه أقسى أنواع التعذيب مع ترديد عبارات طائفية ك (سُنة خونة).
أما الحادثة الثالثة فوقعت في منطقة حصيبة التابعة لمدينة القائم العراقية، حيث تعرض معتقل للتعذيب مع التلفظ بجملٍ طائفية.
وفي سياق متصل، خلّف الانتشار العسكري للمليشيات الإيرانية في البوكمال وريفها، حالة من الخوف والسخط من قبل الأهالي، خاصة بعد التجاء المليشيات إلى منازل المدنيين الفارغة ضمن الأحياء السكنية خوفاً من قصف الطيران، الأمر الذي أخاف سكان المناطق من استهداف الطيران لهم عن طريق الخطأ.
تجدر الإشارة إلى أنّ المليشيات الإيرانية وخاصة مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” ومليشيا “الحشد الشعبي العراقي” يصولون ويجولون في مدينة البوكمال شرقي دير الزور وريفها، دون الخضوع لأي قوانين أو رادع.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …