آخر الأخبار

تصاعد ملحوظ لعمليات داعش شرق دير الزور

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ الأهالي في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي، عثروا اليوم، على جثتي شخصين في منطقة الحاوي هما “علي جربوع الحمد” من أبناء بلدة غريبة شامية و”حمزة صالح الرزج” من أبناء البلدة وأحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية.
وأضاف مراسلنا أنّ الشخصين تعرضا لعملية خطف، فجر يوم أمس الثلاثاء، على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم داعش، ليتم العثور على جثتيهما اليوم في منطقة الحاوي.
وأشار إلى أنّه وجد على جثة كل شخص ورقة عليها كتابات كالتي يضعها تنظيم داعش على جثث من يقتلهم، حيث كتب على جثة “الحمد” (قتل بسبب سبّ الذات الإلهية) وعلى جثة “الرزج” (قتل بسبب الانتماء للمرتدين”.
وعشية هذه الحادثة، قُتل رجل يدعى “ابراهيم الكحيط” وأصيبت طفلته، جراء استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، بالقرب من دوار الساعة بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث أنّ “الكحيط” كان عنصر سابق بقسد، وهو من أبناء مدينة القورية شرق دير الزور ونازح في مدينة البصيرة.
وتأتي هذه الحادثتين في ريف دير الزور الشرقي، كمؤشر لتصاعد عمليات تنظيم داعش وازدياد نشاط عملياته الدموية ضد الأهالي والعاملين في صفوف قسد بدير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

إصابة شيخ عشيرة ومقتل أخيه بهجوم مجهولين في ريف دير الزور

نهر ميديا-دير الزور قُتل شخص وأُصيب آخر، ظهر اليوم، بهجومٍ شنّه مسلحون مجهولون، على سيارة …