آخر الأخبار

بعد تعديل أوقات الحظر.. “المركزي” يسمح للصرافين بالعمل

نهر ميديا – سوريا

أصدر “مصرف سوريا المركزي”، الجمعة ٢٤ نيسان، قراراً يقضي بالسماح لأصحاب محال الصرافة بمعاودة العمل يوم السبت من كل أسبوع، وذلك بعد التعديلات التي أجرتها حكومة النظام السوري على أوقات حظر التجول.

وحدد “المصرف” في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أوقات دوام مؤسسات الصرافة، لتبدأ من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة عصراً، اعتباراً من السبت ٢٥ نيسان، وحتى إشعار آخر.

وأشار البيان إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية اللازمة لضمان وسلامة العاملين والمتعاملين لدى مؤسسات الصرافة، وفقاً لخطة الطوارئ المعتمدة من قبل كل مؤسسة حسب الأصول.

عدلت حكومة النظام السوري، الخميس ٢٣ نيسان، على القرارات المُتعلقة بإغلاق الأسواق، وحظر التجول المفروض في البلاد، لتناسب أوقات شهر رمضان، حيث حملت التعديلات إلغاء الحظر المفروض يومي الجمعة والسبت، وجعله كباقي أيام الأسبوع، من السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وشملت القرارات السماح للمطاعم لتلبية الطلبات الخارجية فقط، حتى السابعة والنصف مساءً، كما جرى تمديد ساعات فتح المحال التجارية والمهن حتى الخامسة من مساء كل يوم.

من جهة أخرى، قررت الحكومة إعادة العمل ضمن وزارة الإدارة المحلية، بشكل جزئي، مقتصرة على مراكز خدمة المواطن، لتقديم خدمات محدودة، وفقاً لآلية تنظيمية جديدة، تضمن عدم حصول أي ازدحام، وفقاً لتصريحات الحكومة.

واستأنفت وزارة الداخلية عمل السجل العدلي وبيان الحركة فيما سُمح لوزارة النقل بإعادة الفتح التدريجي لمديريات النقل وتقديم الخدمات المحدودة في معظم المحافظات السورية، وفقاً لبرنامج أسبوعي لم يُعلن عنه حتى الآن.

صوت العاصمة

بإمكانك البحث أيضاً عن،

أحداث ساخنة وقرارات لقسد في دير الزور تزامناً مع أحداث الحسكة

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 4 أشخاص خلال مداهمة نفذتها، ليلة أمس، في …