آخر الأخبار

انتفاضة شعبية غربي دير الزور بوجه القوات الروسية

نهر ميديا-دير الزور

شهدت عدة مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية غربي دير الزور، بعد ظهر اليوم، احتجاجات وتظاهرات لعشرات الأهالي، رفضاً لدخول القوات الروسية إلى مناطقهم.
وقال مراسل نهر ميديا ما إن وصلت أخبار نية القوات الروسية بدير الزور إرسال رتل عسكري إلى الرقة مروراً بمناطق دير الزور الخارجة عن سيطرة النظام غربي المحافظة، حتى انتفض العشرات من أبناء ريف دير الزور الغربي وتوجهوا إلى الطرقات احتجاجاً على دخول الرتل.
وأضاف مراسلنا أنّ عدداً من أهالي ريف دير الزور الغربي وصلوا إلى نقاط التماس مع قوا الأسد والقوات الروسية في قرية الجنينة غربي دير الزور، وأبلغوا ضباطاً روس جاؤوا إلى الساتر الفاصل على نقاط التماس، بأنهم غير مرحب بهم ولن يمروا من مناطقهم الخارجة عن سيطرة قوات الأسد لأنهم “شركاء النظام بإجرامه”.
وفي ذات السياق، لبّت مجموعات من مجلس دير العسكري المنضوي تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، نداء أهالي ريف دير الزور الغربي الرافضين لمرور الرتل الروسي من أراضيهم، وتوجّه رتل عسكري باتجاه مناطق الاحتجاجات لدعم الأهالي، حيث اعترض الرتل دورية روسية حاولت فتح معبر بري من قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي إلى الطريق الدولي M4، وشهدت المنطقة انتشار كثيف لقوات مجلس ديرالزور العسكري على امتداد الريف الغربي.
الجدير بالذكر، أنّ القوات الروسية حاولت على مدار العام الفائت وضع قدم لها ولنظام الأسد في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية من دير الزور، وخصوصاً ريفها الغربي، إلا أنّ محاولاتها حتى الآن تفشل كل مرة بسبب رأي الشارع الرافض لهم هناك.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …