آخر الأخبار

القبض على 14 شخصاً من خلايا “داعش” في مخيم الهول

ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على ١٤ شخصاً من خلايا تنظيم داعش، متهمين بتنفيذ عمليات قتل واغتيال داخل مخيم الهول شرق الحسكة.
ونشرت وكالة نورث برس نقلاً عن مصدر أمني في مخيم الهول إن “الأسايش ألقت، خلال أيام في الأسبوع الفائت، القبض على ١٤ شخصاً بينهم امرأة، شاركوا في عمليات قتل واغتيال كان آخرها الهجوم على مركز الاستقبال ونقاط لقوى الأمن داخل المخيم”.
وفي الثاني عشر من الشهر الجاري تسللت خلايا تتبع لتنظيم “داعش” إلى قسم الاستقبال وأطلقت الرصاص على عدد من اللاجئين، أدى لمقتل رئيس المجلس العراقي ولاجئ آخر، إضافة لإصابة عدد من النساء بجروح.
وأضاف المصدر لـ”نورث برس”، أن الحملة التي نفذتها “الأسايش، استهدفت القطاعات الثلاثة الأولى من المخيم، التي تضم لاجئين عراقيين”.
واعترفت الخلية بأنهم شاركوا في عمليات قتل واغتيالات، كان آخرها الهجوم على مركز الاستقبال، وفقاً للمصدر.
وأشار إلى أن الخلية اعترفت أيضاً بوجود أسلحة في القطاع الخامس من المخيم، لكن القوى الأمنية لم تتمكن من العثور عليها وعلى مطلوبين مختبئين في القطاع الذي يضم نازحين سوريين.
وقالت “الأسايش” في بيان، عقب عملية الهجوم، إن المخيم “هو معضلة دولية وعلى جميع القوى الدولية الوقوف أمام مسؤولياتها في حل هذه المعضلة”.
وخلال العام الحالي، شهد مخيم الهول حالات قتل عديدة معظمها تمت بطلقات نارية وأسلحة فردية مزودة بـ”كواتم صوت”.
وسجلت نحو ٩٠ حالة قتل في المخيم منذ بداية عام ٢٠٢١، معظمها طالت لاجئين عراقيين.
ويضم مخيم الهول حوالي ١٥٦٥٠ عائلة بعدد أفراد يبلغ ٥٧٥١٦، منهم ٨٠٤٩ عائلة عراقية، و٥١٤٣ عائلة سورية، إضافة إلى ٢٤٤٨ عائلة من نساء وأطفال عناصر ومعتقلي وقتلى “داعش” الأجانب بعدد ٨٢٤٥ فرداً.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …