آخر الأخبار

العراق.. إلقاء القبض على نائب “البغدادي” بـ”عملية خاصة خارج الحدود”

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، أمس الأحد، اعتقال المدعو “ساني جاسم”، والذي يعمل نائباً لزعيم “تنظيم الدولة” السابق “أبو بكر البغدادي”، ضمن ععملية خاصة خارج الحدود.

وقال “الكاظمي” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم الدولة ونائب أبو بكر البغدادي”.

من جانبها، أفادت “خلية الإعلام الأمني” في العراق في بيان لها، بأنها اعتقلت “جاسم” بعمل نوعي من قبل جهاز المخابرات العراقي، ضمن عملية خاصة خارج الحدود.

وأكدت أن “جاسم” يعد من أحد أهم المطلوبين دولياً وهو مقرب من اللجنة المفوضة لإدارة “تنظيم الدولة” ومقرب من زعيم التنظيم الحالي، “عبد الله قرداش”.

وأشارت إلى “جاسم” كان يشغل مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل “تنظيم الدولة”، من بينها شغل منصب نائب “أبو بكر البغدادي”، تولى أيضا ما يسمى “ديوان بيت المال” في التنظيم ونائب والي دجلة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترامب” أعلن في 27 تشرين الأول عام 2019، مقتل زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي”، وذلك بعد حشره بنفق مسدود في ريف إدلب، حيث فجر سترة ناسفة كان يرتديها، ما تسبب بمقتل 3 أطفال معه، على حد قوله.

المصدر: حلب اليوم

بإمكانك البحث أيضاً عن،

زيارة مفاجئة للقوات الروسية نحو أهم المعاقل الإيرانية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ رتلاً عسكرياً روسياً خرج، صباح اليوم “الخميس”، …