آخر الأخبار

التحالف الدولي يزور الباغوز، ويلتقي بعدد كبير من ممثلي دير الزور، ويعدهم بأمور هامّة

نهر ميديا – دير الزور

التقى، ظهر اليوم “السبت”، وفد من التحالف الدولي بعدد من رؤساء المجالس المحلية وكوادر من المجلس دير الزور المدني، ورئاسة بلدية الشعب، وكوادر صحية ووجهاء من المنطقة، في مبنى المجلس المحلي، ببلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.
وقالت مصادر محلية حضرت الاجتماع لنهر ميديا: إنَّ الاجتماع ضمَّ عدد من قياديي التحالف الدولي، من بينهم قائد القوات الخاصة الأمريكية.
وأضافت المصادر أن الاجتماع افتُتِح بأسئلة من معظم المشاركين المحليين، حول نيّة التحالف الدولي الانسحاب من مناطق شرق الفرات، وتركها لنظام الأسد، أو السماح له بدخولها، وكان رد ممثلي التحالف بنفي كل الأنباء المذكورة، مؤكدين على بقائهم في المنطقة، ومنعهم نظام الأسد وروسيا من دخولها، وسعيهم لاستتباب الأمن فيها.
وناقش الحضور عدّة أمور هامّة، من بينها الواقعين الصحي والتعليمي، والواقع الخدمي ومشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة في مناطق سيطرة قسد بدير الزور، حيث حصل الحضور المحليين على وعود شتى من التحالف، بتحسين كل القطاعات في الفترة القادمة (كتزويد المشافي بسيارات الإسعاف، وآليات ومعدات صيانة لبلدية الشعب).
كما طالب الحضور ممثلي التحالف بإنهاء مأساة مخيم الهول، وإعادة قاطنيه إلى قراهم وبلداتهم، ولم يحصل الحضور على رد واضح بهذا الخصوص.
وكانت قوات التحالف الدولي قد اجتمعت بوجهاء المنطقة وشيوخ العشائر مرات عدّة، لكنها لم تجمع أعداد وتنوُّع في الشرائح باجتماع، كالذي عقد اليوم في الباغوز.
ويعيش مئات الآلاف من أهالي دير الزور حالة من الخوف والهلع، بعد ورود أنباء عن نيّة نظام الأسد ومن خلفه روسيا السيطرة على منطقة الجزيرة، التي تسيطر عليها قسد منذ بداية العام ٢٠١٨.
يذكر أن بلدة الباغوز شرق دير الزور والواقعة قرب الحدود العراقية، قد كانت آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا والعراق.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قناة يمنية تتجول في شوارع مدينة الميادين وتستطلع آراء الأهالي

نهر ميديا-دير الزور قال مراسل نهر ميديا إنّ قناة فضائية يمنية تدعى “المسيرة” تجولت منذ …